البريد الألكتروني : ذكرني في المرة القادمة
كلمة المرور: سجل الآن


موسوعة النكت
Samah Omar
مرة محشش جاب قميص مشجر علشان العصافير تقف عليه.
Samah Omar
مدرس رياضيات اتجوز مدرسة رياضيات خلفو ولد شبه منحرف وبنت دايره على حل شعرها
Go On
....واحد بلدياتنا حطوه علي جهاز كشف الكذب وقالوا له أوعى تكذب لو كذبت اللمبة هتنورفهمت
Mohamed Helmey
واحد غبى بيحلق دقنه التليفون رن عور نفسه علشان لما يرجع يعرف هو وقف لحد فين
Walied Farid
واحد ميكانى بيهزر مع مراته قرصها باكماشه
Ali Foda
....قال حكيم ذات مرة :!!! . . . . ... . . . . . . . افرض مثلا مثلا يعني إني خصمتك يوم دا
هدي فوزي
....
Cool More
.... فيه مدرسة غبية سألت طالبة عن اسمها فقالت : منيرة ، فسألت الأخرى عن أسمها فقالت
Go On
....مره حشاشين كانو قاعدين في خيمه...بس مكانش معاهم حاجه يولعو بيها فبعتو واحد منهم
Maha Ali
....واحد صعيدى قابل واحدة اجنبية سألها: انت منين؟ جاوبته::وااات What? انبخع ورد عليها
Mahmoud Elsaid
ديناصور .. عمل روجيم .. بقي سحلية ...!




أخبار عشوائية
علماء أميركيين يزرع جهاز تنظيم ضربات القلب لطفلة عمرها 15 دقيقة  علماء أميركيين يزرع جهاز تنظيم ضربات القلب لطفلة عمرها 15 دقيقة
  
  

أنتاج أول بلاستيك "صديق للبيئة" أنتاج أول بلاستيك
  
1
  
1

قناة ألمانية تعد بنشر أدلة تدين وزير روسي بقضايا فساد قناة ألمانية تعد بنشر أدلة تدين وزير روسي بقضايا فساد
  
  

وزارة الصحة اﻷمريكية تتهم مشروب للطاقة بحالات وفاة وزارة الصحة اﻷمريكية تتهم مشروب للطاقة بحالات وفاة
1
  
3
  

هاشتاق يصف المرأة السعودية بالأقبح في العالم يثير غضب السعوديين والسعوديات هاشتاق يصف المرأة السعودية بالأقبح في العالم يثير غضب السعوديين والسعوديات
  
  

كويتية تعاقب ابنة زوجها بنشر صورها على الإنترنت كويتية تعاقب ابنة زوجها بنشر صورها على الإنترنت
  
1
  

مشجعي اﻷندية المصرية يهددوا أتحاد الكرة بأستخدام اﻷلعاب النارية مشجعي اﻷندية المصرية يهددوا أتحاد الكرة بأستخدام اﻷلعاب النارية
  
  

عصابة لسرقة السيارات أساسها ضابط شرطة مع أحد المسجونين لديه  عصابة لسرقة السيارات أساسها ضابط شرطة مع أحد المسجونين لديه
  
2
  
1

دراسة: الـ"أي باد" يستهلك طاقة تكلفتها أقل من 1.5 دولار سنوياً دراسة: الـ
  
2
  
2

دراسة تنصح بشرب 8 أكواب من الماء يومياً دراسة تنصح بشرب 8 أكواب من الماء يومياً
  
  
2

علماء أميركيين يزرع جهاز تنظيم ضربات القلب لطفلة عمرها 15 دقيقة  علماء أميركيين يزرع جهاز تنظيم ضربات القلب لطفلة عمرها 15 دقيقة
  
  


مثل اللحم الحلال هناك "الإنترنت الحلال" أيضاُ




مثل اللحم الحلال هناك



أعلنت إيران مؤخرا أنها ستطلق شبكة إنترنت محلية تسمى "شبكة الإنترنت الحلال"، على أن تراعي المواقع المتوفرة فيها قواعد وضوابط الدين الإسلامي، كما يخطط لأن تتسع مستقبلاً لتستخدم في كل البلاد الإسلامية وبلغات مختلفة.
وتهدف الشبكة –وفق المسؤولين- لتأمين تصفح إلكتروني آمن بالإشراف على ما تحتويه مواقعها الخاصة من معلومات، مع إمكانية استخدام شبكات الإنترنت العالمية الأخرى.
وسيتسلم المجلس الأعلى لتكنولوجيا المعلومات في إيران مسؤولية الموضوع بالكامل، كما سيناقش البرلمان الإيراني قريبا تطبيق المشروع بشكل عملي وسريع، وفق ما أكد رئيس لجنة البحوث في البرلمان الإيراني علي عباس بور تهراني.
وفي تصريحه للجزيرة نت اعتبر تهراني أن العديد من المواقع في شبكة الإنترنت العالمية تروج لثقافة الغرب في مجتمع لا يتوافق معها، ويتنافى العديد منها مع المعايير الإسلامية.
وأضاف أن هذا الأمر يستدعي تأسيس شبكة إنترنت تنظم المواد التي تبث عبرها، وهو ما قد يفيد المجتمع ويطمئن الأهل عند استخدام الأطفال أو الشبان للإنترنت "الحلال".
كما قال إن "المشروع لن يكون إيرانيا فحسب، بل ستنضم إليه العديد من البلاد الإسلامية للمساهمة في إغناء مواده وبلغات متعددة، ولتأمين تصفح آمن للمجتمع".
وستسعى الشبكة إلى تصميم مواقع تتناغم مع بعض المواقع العالمية من حيث الكم والكيف، كما أشار عضو البرلمان الإيراني الذي أكد على خطط جدية لترجمة المواد من المواقع العلمية والاجتماعية والثقافية العالمية لتحقق مبتغى من يتصفحها، وهو الأمر الذي قد يسهم في جعل اللغة الفارسية "لغة عالمية".
وأعرب تهراني عن أن "الشبكة الجديدة لا تهدف إلى قطع الاتصال بالشبكة العالمية، التي ستبقى قابلة للتصفح بشكل طبيعي لمن يريد الدخول إليها"، متوقعا تعرض إيران لضغوط خارجية، كما حدث مع الصين سابقاً التي أسست ما يسمى "إدارة المعلومات" لمراقبة ما تحتويه الإنترنت.
وذهب مدير شركة كيوان هوست الإيرانية لبرمجة المواقع الإلكترونية محمد جواد متبحري إلى أن إطلاق مثل هذه الشبكة يحتاج إلى جهود كبيرة وجدية، لإغناء مواقعها الإلكترونية ولتحتل مكانها محليا وعالميا.
وقال متبحري للجزيرة نت إن "طريقة التطبيق والتنفيذ هي التي ستحدد نجاح الشبكة أو إخفاقها، كما أن معاييرها التي يجب أن تتوافق والقيم الإسلامية يجب أن تأخذ حاجة الناس بعين الاعتبار كذلك".
واعتبر أن الفائدة الأكبر بالنسبة لإيران من مثل هذه الشبكة تكمن في حفظ معلومات بعض الشخصيات الإيرانية، كون المعلومات الشخصية لمستخدمي الإنترنت تخزن في قاعدة إنترنت أميركية.
وحتى الآن لا يعرف الإيرانيون الكثير عن "شبكة الإنترنت الحلال" أو معاييرها، وأكد متبحري على ضرورة التعريف بها، كما رأى ضرورة اعتماد اسم آخر حيث يفهم من هذا الاسم بأن إيران تعتبر كل موقع غير مواقعها أو غير المواقع الإسلامية حراما، حسب قوله.
يذكر أنه دار جدل ونقاشات عديدة حول إطلاق اسم "شبكة الإنترنت الحلال"، كما يرجح البعض في البلاد تغيير الاسم إلى "شبكة العالم الإسلامي".





  
  






التعليقات
     

  أضف تعليقك :   

  





عرض : نسخة الجوال || النسخة الكاملة

 
 

: يشرفنا إنضمامك إلينا
+Google‎‎


Loading ...