البريد الألكتروني : ذكرني في المرة القادمة
كلمة المرور: سجل الآن


موسوعة النكت
ٍSoha Khaled
....مرة واحد طالع فلقى عيل صغير فبيقلو عايز حاجة يا حبيبى قالة اه ياعمو ممكن ترنلى
Khaled Mohessen
....س: ما الفرق بين الكمبيوتر و الاتوبيس و الحفرة ؟ ج:الكمبيوتر .. حاسب آلى والاتوبيس
kong
محشش بيدهن جدار قاله واحد حط تحتك جريدة قال لا عادي أنا بطول أخره
kong
....
Khaled Mohessen
كسلان نظم جدول مباريات للدوري فحطوا أول يوم اجازة .
Mohamed Helmey
....مرة واحد صعيدى ساكن فى الدور العاشر فراح بيهزر مع مراته فراح رماها من الور العشر
ِِِياسر إبراهيم
....
nasro
....مرة رجل وزوجته كانوا متخاصمين و في ليلة ما كتب لها ورقة كتب فيها غدا ايقضيني على
Ali Foda
....قال لها ألا تلاحظين أن الكـون ذكـراً ؟ فقالت له بلى لاحظت أن الكينونة أنثى ! قال
ابو محسن
....واحد اسمة فتحيى راح يشتغل فىى ابوظبى عند موطن طيب فقال للموطن انا اميرابوظبى شخصيا
Samah Omar
....




أخبار عشوائية
مؤسس الفيسبوك يتبرع بملايين الدولار للأعمال الخيرية مؤسس الفيسبوك يتبرع بملايين الدولار للأعمال الخيرية
1
  
1
  

موقع "ويكيليكس" ينشر نصائح الـ"سي أي إيه" لعملائه في عبور الحدود موقع
3
  
1
  
1

عداء مبتور الساقين في بطولة العالم عداء مبتور الساقين في بطولة العالم
  
2
  
2

شاشة "نوكيا 900" الأفضل بين الهواتف الذكية شاشة
  
  

الصين : مرض نادر يصيب فتاة جعلها تبدو كأكبر من عمرها بأكثر من 50 عام الصين : مرض نادر يصيب فتاة جعلها تبدو  كأكبر من عمرها بأكثر من 50 عام
  
1
  
1

أكثر من 730 ألف موقع تقدم خدمة إرسال بطاقات التهنئة أكثر من 730 ألف موقع تقدم خدمة إرسال بطاقات التهنئة
2
  
  
1

الثلوج تغطي مدينة سعودية وتحولها إلي اللون الأبيض الثلوج تغطي مدينة سعودية وتحولها إلي اللون الأبيض
  
  

"شركة إنتل تطرح "نيكسي أول ساعة طائرة في العالم لتحدث ثورة في عالم التصوير والسيلفي
1
  
2
  
1

رسام كاريكاتير برازيلي من أصل لبناني يساند الثورات العربية برسماته رسام كاريكاتير برازيلي من أصل لبناني يساند الثورات العربية برسماته
  
1
  
1

فيلم "مقتل بن لادن" يتصدر إيرادات السينما الأمريكية فيلم
1
  
1
  

ملك السعودية ينقض حكم بجلد فتاة قادت سيارة ملك السعودية ينقض حكم بجلد فتاة قادت سيارة
  
2
  
1


تناول الملح بكميات محدودة يقلل الإصابة بسرطان المعدة




 تناول الملح بكميات محدودة يقلل الإصابة بسرطان المعدة



تبين أن الحد من تناول الأطعمة المملحة مثل الخبز، ولحم الخنزير المقدد، والحبوب الخاصة بوجبات الإفطار يقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان المعدة، وفقا لدراسة للصندوق العالمى لأبحاث السرطان.
وتدعو الدراسة إلى تناول كميات أقل من الملح، كما تدعو إلى وصف محتوى المواد الغذائية بشكل أكثر وضوحا على المنتجات الغذائية.
وقال الصندوق العالمى لأبحاث السرطان فى بريطانيا، إن واحدا من بين كل سبعة أشخاص يمكن أن ينجو من خطر الإصابة بسرطان المعدة، إن اتبع التوجيهات الصحية اليومية.
وقال معهد بحوث السرطان فى بريطانيا، إن هذا الرقم يمكن أن يكون أعلى من ذلك.
والحد الذى يُوصَى به من تناول الملح فى اليوم الواحد هو 6 غرامات، ما يعادل تقريبا ملء ملعقة صغيرة، لكن الصندوق العالمى لأبحاث السرطان، يقول: إن الأشخاص فى الغالب يتناولون نحو 8.
6 غرام من الملح يوميا فى المتوسط.
ومن المعروف أن زيادة استهلاك الملح تسبب ضررا لضغط الدم، ويمكن أن تؤدى إلى الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويمكن أيضا أن تسبب السرطان.
وهناك نحو 6 آلاف حالة إصابة بمرض سرطان المعدة كل عام فى بريطانيا، ويقول الصندوق العالمى لأبحاث السرطان أن 14 فى المائة من هذه الحالات، أى نحو 800 حالة، يمكن تجنبها إذا التزم كل شخص بالحد اليومى الموصى به من استهلاك الملح.
وقالت كيت ميندوزا، رئيس قسم المعلومات الصحية بالصندوق العالمى لأبحاث السرطان: "إن مرض سرطان المعدة من الأمراض التى يصعب علاجها بنجاح لأن معظم الحالات لا تشخص إلا بعد أن يستفحل المرض".
وأضافت أن "هذا يؤكد على أهمية اختيارات نمط الحياة لمنع هذا المرض من الحدوث فى المقام الأول، مثل الحد من كمية الملح فى الطعام وتناول المزيد من الفاكهة والخضروات".
وتناول كميات كبيرة من الملح لا يكون فقط من خلال نثر بعض منه على الأطعمة مثل الأسماك وشرائح البطاطس، لأن النسبة الكبيرة منه موجودة بالفعل داخل محتويات الطعام.
ولهذا السبب يطالب الصندوق العالمى لأبحاث السرطان بوضع نظام لعلامات توضع على أغلفة المواد الغذائية توضح نسبة الملح فيها، فمثلا تكون العلامة باللون الأحمر للأغذية التى تحتوى على نسبة مرتفعة من الملح، و باللون الأصفر للنسبة المتوسطة منه، وباللون الأخضر للنسبة المنخفضة منه.
ولكن هذا الأمر لا يزال مثار جدل، خاصة وأن العديد من مصنعى المواد الغذائية ومحلات السوبر ماركت تفضل وضع أساليب أخرى للعلامات الغذائية.
وقالت لوسى بويد، من معهد بحوث السرطان فى بريطانيا، إن "هذه الدراسة تؤكد ما ذكره التقرير الذى نشره معهد بحوث السرطان بالمملكة المتحدة حديثا من أن الكمية الكبيرة من الملح تسهم بشكل ملحوظ فى ارتفاع عدد الأشخاص الذين يصابون بسرطان المعدة فى المملكة المتحدة.
" وأضافت أن "الناس فى بريطانيا يتناولون الكثير من الملح، وأعلى نسبة لتناول الملح هى بين الرجال".
وقالت بويد، إن وضع علامات على المواد الغذائية، مثل الألوان، قد يكون خطوة مفيدة لمساعدة المستهلك فى الحد من استهلاك كميات الملح.
وقال متحدث باسم وزارة الصحة البريطانية "نحن نعرف بالفعل أن الكثير من الملح يمكن أن يؤدى إلى أمراض مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية، وهذا هو السبب فى أننا نتخذ الإجراءات من خلال الحملة التى نقوم بها لمساعدة الأشخاص فى تقليل الملح فى نظامهم الغذائى".
وأضاف "نحن نقوم حاليا بفحص آليات أكثر وضوحا لوضع علامات على المواد الغذائية، وذلك فى إطار التشاور الداخلى من أجل التوصل إلى الآلية المناسبة".





1
  
1
  




إقرأ أيضاً
التواصل باللمس يساعد في نمو أدمغة حديثي الولادة
التواصل باللمس يساعد في نمو أدمغة حديثي الولادة

  
  
رجل بريطاني يعيش لمدة سنة من دون ان ينفق فلسا واحد
رجل بريطاني يعيش لمدة سنة من دون ان ينفق فلسا واحد

1
  
1
  
ناشط على
ناشط على "تويتر" سبق أوباما في إعلان تفاصيل مقتل بن لادن

1
  
2
  
2
فرنسا: تقرر إلغاء قانون يمنع السيدات من ارتداء البنطال
فرنسا: تقرر إلغاء قانون يمنع السيدات من ارتداء البنطال

  
  
سعودي يعتدي بالضرب المبرح على طبيبين عقب إخباره بوفاة حماته
سعودي يعتدي بالضرب المبرح على طبيبين عقب إخباره بوفاة حماته

1
  
2
  
3

أخبار ذات صلة


التعليقات
     

  أضف تعليقك :   

  





عرض : نسخة الجوال || النسخة الكاملة

 
 

: يشرفنا إنضمامك إلينا
+Google‎‎


Loading ...